أوكرانيا تتلقى تمويلا بقيمة 4.5 مليار يورو من الاتحاد…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أوكرانيا تتلقى تمويلا بقيمة 4.5 مليار يورو من الاتحاد… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 20 مارس 2024 09:14 مساءً - – قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن بلاده تلقت يوم الأربعاء شريحة أولى بقيمة 4.5 مليار يورو (4.88 مليار دولار) في إطار برنامج تمويل من الاتحاد الأوروبي.

ومع دخول الحرب مع روسيا عامها الثالث، تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على المساعدات المالية من شركائها الغربيين لكن التمويل الأجنبي تضاءل في أول شهرين من هذا العام.

وكتب شميهال في منشور على منصة إكس “يعزز هذا استقرارنا الاقتصادي والمالي”.

وتنفق أوكرانيا معظم إيراداتها لتمويل جهودها الدفاعية وتستخدم الأموال المقدمة من حلفائها الغربيين لدفع أجور القطاع العام ومعاشات التقاعد للملايين ودعم أوجه أخرى للإنفاق الاجتماعي.

وفي الشهر الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي على برنامج تمويل مدته أربع سنوات بقيمة 50 مليار يورو (54.20 مليار دولار) لأوكرانيا.

وقالت وزارة المالية إن من المتوقع الحصول على الشريحة التالية البالغة 1.5 مليار يورو (1.63 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي في أبريل بشرط أن تستوفي كييف جميع الشروط المطلوبة للتمويل.

وأوضحت الوزارة أن الشروط تتطلب من أوكرانيا إظهار تقدم في الإصلاحات الرئيسية مثل إدارة الشؤون المالية للدولة ومحاربة الفساد وتطوير بيئة الأعمال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوكرانيا تتلقى تمويلا بقيمة 4.5 مليار يورو من الاتحاد… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :