«إيسترن كومباني» تستثمر 20 مليون دولار لرفع الكفاءة…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر «إيسترن كومباني» تستثمر 20 مليون دولار لرفع الكفاءة… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأحد 28 يوليو 2024 03:14 مساءً - شاهندة إبراهيم _ كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، عن ضخ استثمارات مبدئية بقيمة 20 مليون دولار لرفع كفاءة خطوط الإنتاج على المدى القصير.

وأشار أمان في تصريحات لجريدة دوت الخليج، إلى أن الشركة قد تحتاج إلى إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة، على المدى الطويل بعد تقييم الاحتياج الإنتاجي.

وقدّر حجم محفظة الشركة من خطوط الإنتاج التي تعمل حاليًا بنحو 65 خطًّا تقريبًا، لافتًا إلى أن هناك خطوطًا غير مستخدمة بأعلى كفاءة ممكنة، نظرًا لنقص المواد الخام وعجز توريد قطع الغيار للصيانات.

الشركة تدرس توجيه حصيلة بيع مصنع 9 لبناء احتياطي من المخزون

ونوّه إلى أن الشركة تدرس توجيه حصيلة بيع مصنع 9 لإعادة بناء مخزون المواد الخام.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، قد اعتمدت الأربعاء الماضي، الموافقة على بيع قطعة الأرض والمباني والمعدات المؤجرة حاليًا (المسماة مصنع رقم 9/ بالمجمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر) إلى الشركة المتحدة للتبغ (UTC) مقابل مليار و584 مليون جنيه، وهو المتوسط السعري للتقييمات الثلاثة المقدمة من شركات التقييم المعتمدة من البنك المركزي المصري.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف حاليًا تغطية الطلب المحلي في المقام الأول، ومن ثم دراسة طلبات التصدير واستكشاف إمكانيات «إيسترن كومباني» للتصنيع للغير.

ورجّح تلبية طلبات التصدير بكميات كبيرة في النصف الثاني من 2025، بالتزامن مع إجراء تعاقدات مع دول خارجية.

وأشار إلى تجديد عقد التصنيع مع الشركة اليابانية، فضلًا عن إجراء مفاوضات مع شركات عالمية جديدة لإنتاج منتجاتها في السوق المصرية، رافضًا الافصاح عن جنسيتها.

وأكد أن الشركة لا تناقش حاليًا أي زيادات سعرية أخرى لمنتجاتها، مستدركًا: «لكن أي مستجدات أو متغيرات اقتصادية قد تدفع إلى حساب التكلفة من جديد».

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «إيسترن كومباني» تستثمر 20 مليون دولار لرفع الكفاءة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :