ايجيترانس تستحدث خدمة ترانزيت لنقل البضائع العابرة للحدود

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ايجيترانس تستحدث خدمة ترانزيت لنقل البضائع العابرة للحدود من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأحد 28 يوليو 2024 03:14 مساءً - شاهندة إبراهيم _ قالت عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات النقل – ايجيترانس إن شركتها استحدثت خدمة ترانزيت جديدة عابرة للحدود من خلال الأراضي المصرية، تساعد على تجاوز أزمات عبور السفن في البحر الأحمر.

أضافت في تصريح لجريدة دوت الخليج، أن خدمة الترانزيت الجديدة تقوم على تسهيل نقل البضائع من أوروبا وأمريكا، إلى شرق آسيا والخليج، من خلال استقبالها في موانئ الإسكندرية وتسهيل عمليات التخليص الجمركي لها، ومن ثم نقلها بريًّا عبر الشاحنات أو السكك الحديدية إلى موانئ البحر الأحمر مثل السخنة وسفاجا، وكذلك العكس من شرق آسيا والخليج إلى أوروبا وأمريكا.

وتابعت: «ايجيترانس» تدرك الحاجة الملحة في السوق إلى حل بديل لنقل البضائع بوقت أقل وتكلفة أقل، مع تجنب مناطق الخطر، وبناء على هذا التصور، تم استحداث الخدمة الجديدة، التي تستفيد من الموقع الإستراتيجي لمصر بين شرق آسيا ودول الخليج وأوروبا، بالإضافة إلى موقع موانئها في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، والتي تقع بعيدًا عن مناطق الخطر.

وقالت إن عملية النقل تتم في غضون 5 أيام على الأكثر، مقارنة بخدمات الشحن التقليدية التي أصبحت تستغرق أحيانًا من 65 إلى 70 يومًا، مما يوفر في التكلفة الكلية للشحن والنقل للعملاء، ويعزز حركة التجارة في المنطقة ويساهم في دعم الاقتصاد المصري.

وكانت شركات الشحن العالمية قد أقرت زيادة بنسبة 80% في بداية 2024، خاصة بعد التحويل الاضطراري لمسار السفن بعيدًا عن قناة السويس، والتي عادة يمر بها نحو 12% من تجارة العالم، و27% من حجم الحاويات، وارتفعت تكاليف الشحن للرحلة الواحدة لأكثر من مليون دولار.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ايجيترانس تستحدث خدمة ترانزيت لنقل البضائع العابرة للحدود على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :