حسن الخطيب: خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر حسن الخطيب: خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 29 يوليو 2024 03:14 مساءً - استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد الخطيب حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية، موضحا أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم التيسيرات للمستثمرين السعوديين، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار وزير الاستثمار إلى أهمية تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وذلك من خلال تكثيف التواصل مع كبرى الشركات السعودية لاستكشاف فرص التعاون المشترك، وتسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمستثمرين السعوديين، وكذا متابعة الشركات السعودية القائمة في السوق المصري وتذليل أي تحديات قد تواجهها.

وأوضح الخطيب أن اللقاء تناول تبادل الرؤى حول تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين خاصة في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من توفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات العربية والأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري، فضلا عن توافر كافة فرص التكامل الاقتصادي بين البلدين.

ومن جانبه أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية سيمهد الطريق لمزيد من التعاون وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين السعوديين في السوق المصري.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حسن الخطيب: خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :