أوبك+ تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أوبك+ تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 1 أغسطس 2024 07:15 مساءً - وكالات _ انتهى اجتماع “أوبك+” والذي ضم كبار وزراء التحالف حيث تقرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير.

وكانت مصادر في التحالف قد استبعدت إجراء أي تغييرات على تخفيضات الإنتاج الحالية التي من المقرر البدء في تقليص بعضها اعتبارا من أكتوبر على الرغم من التراجع الحاد لأسعار النفط في الآونة الأخيرة.

جاء القرار بعد أن عقد وزراء من تحالف “أوبك+”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من خارجها بقيادة روسيا، اجتماعا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم الخميس.

وقالت أربعة مصادر في “أوبك+” لرويترز هذا الأسبوع إن من غير المرجح إجراء تغييرات على الخطة الحالية، بما يؤكد تصريحات سابقة.

وبعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 2024 لتتجاوز 92 دولارا للبرميل في أبريل تراجعت إلى ما دون 82 دولارا للبرميل أمس الأربعاء، تحت ضغط المخاوف حيال قوة الطلب، ولكن النفط تلقى دعما هذا الأسبوع بسبب التوتر المتزايد في الشرق الأوسط.

ويقلص تحالف “أوبك+” الإنتاج حاليا بواقع 5.86 مليون برميل يوميا في المجمل، أو نحو 5.7% من الطلب العالمي، ضمن سلسلة من الخطوات التي تم الاتفاق عليها منذ أواخر عام 2022.

وفي اجتماعه الأخير في يونيو اتفق التحالف على تمديد تخفيضات قدرها 3.66 مليون برميل يوميا لمدة عام حتى نهاية 2025 وتمديد أحدث التخفيضات، وهي عبارة عن خفض قدره 2.2 مليون برميل يوميا من قبل ثمانية أعضاء، لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية سبتمبر 2024.

وتدعو الخطة الحالية أيضا “أوبك+” إلى التخلص تدريجيا من التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميا على مدار عام من أكتوبر 2024 إلى سبتمبر 2025.

وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تضم وزراء النفط من السعودية وروسيا ومنتجين كبار آخرين، عادة كل شهرين ويمكنها تقديم توصيات لمجموعة “أوبك+” الأوسع.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوبك+ تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :