ارتفاع أسعار الذهب وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع أسعار الذهب وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 8 أغسطس 2024 12:14 مساءً - وكالات _ حققت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط توترات الشرق الأوسط والتفاؤل إزاء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فيما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي المصري الأمريكي).

صعد الملاذ الآمن في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2389.42 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0331 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2428.40 دولار.

وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا إن أساسيات السوق الأطول أجلا تبدو داعمة للذهب، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والمسار النزولي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن إيران لن تظل صامتة إزاء العدوان، وسط مخاوف من اتساع الصراع في المنطقة بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات مما جعل السبائك التي لا تدر عوائد أكثر جاذبية. كما تراجع الدولار.

وتتوقع مؤسسات من بينها جيه.بي مورجان وسيتي جروب خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر بعد تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو الذي نشر الأسبوع الماضي وجاء ضعيفا بشكل مفاجئ.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليص التكلفة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وستترقب السوق بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر نشرها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنحو واحد في المئة إلى 26.84 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 920.40 دولار. وربح البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 892.75 دولار.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع أسعار الذهب وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :