محافظ الجيزة: نسعى لإنشاء أسواق حضارية متكاملة لتكون بديلاً عن العشوائية

احمد وائل عمر - القاهرة في الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:41 مساءً - في جولته داخل السوق 
محافظ الجيزة: سوق بن حزم يوفر نافذة حضارية لخدمة أهالى البدرشين 
النجار: السوق يتكون من 106 محل تجارى لبيع كافة السلع بأسعار مناسبة طوال العام 
النجار يكلف برفع كفاءة محيط السوق والطرق المؤدية له وإقامه رامبات لذوي القدرات 

 

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي سعي المحافظة نحو إنشاء أسواق حضارية جديدة متنوعة الأنشطة ومتكاملة الخدمات  فى الأحياء والمراكز والمدن لمواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة والحد من مخالفات الباعه الجائلين والتعديات علي الأرصفة والطرق العامة . 

 

وشدد المحافظ على مراعاة أن تكون مزودة بالمرافق من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحي وعوامل الأمان وسبل الحماية المدنية، سعيًا لإضفاء صورة حضارية والقضاء على الأسواق العشوائية وما تسببه من إعاقة للحركة المرورية . 

 

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال تفقده انتظام العمل بسوق بن حزم الحضارى الجديد بمركز بمدينة البدرشين والذى يضم عدد 106 محل تجارى لعرض وبيع كافة السلع التموينية والإستهلاكية والمنتجات اليدوية والصناعات الحرفية المحلية والخاصة بالأسر المنتجة والشباب لمتابعة عمليات البيع والشراء وموقف توافر السلع ومدى إلتزام الباعة بالأسعار المعلنة.

 

وخلال الجولة حرص محافظ الجيزة على الإستماع لأراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم بالسوق ومدى رضائهم عن السلع والكميات المتوفرة به .

كما إطمأن محافظ الجيزة من التجار على سهولة الإجراءات الخاصة بإدخال وعرض السلع والخدمات الخاصة بهم وناشدهم  بضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بإدارة السوق والأسعار المعلنة دون مغالاة.

 

كما تابع محافظ الجيزة أعمال الإنشاءات الجارية  بمحيط السوق والتي تشمل تمهيد الطرق المحيطة به وتركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة والرامبات الخاصة بذوى القدرات .

 

 وشدد المهندس عادل النجار على سرعة الإنتهاء من شبكات الإطفاء وإجراءات الحماية المدنية  ومنع أي معوقات لحركة المارة أمام مخارج الطوارئ وفتحات التهوية.

 

كما كلف المحافظ على رئيس مركز ومدينة البدرشين بالمتابعة الدورية لمنظومة النظافة بالسوق لمنع تراكم أية مخلفات بمحيطه للحفاظ على المظهر الحضارى وذلك بالتعاون مع إدارة السوق والتجار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار متعلقة :