رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجموعة ”إنفورما” البريطانية لبحث التعاون في مجال الترويج...

حمدي عبدالله - القاهرة في الثلاثاء 16 يوليو 2024 08:25 مساءً - التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اللورد/ ستيفن كارتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنفورما بي إل سي" البريطانية Informa PLC المتخصصة في تنظيم وإدارة المعارض التجارية والترويج للاستثمار الأجنبي المباشر ونشر الأبحاث العلمية، وذلك بحضور المهندس/ حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسيد/ هاني خفاجي، المدير العام لشركة "إنفورما ماركتس إيجيبت" (Informa Markets Egypt)، وعدد من مسئولي المجموعة البريطانية.
وفي مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لنشاط الشركة في السوق المصرية في مجال تنظيم المعارض التجارية، حيث بدأت الشركة العمل في مصر في هذا المجال منذ سنوات عدة.
كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلعه إلى التعاون مع الشركة والاستفادة من خبراتها الدولية الواسعة في مجال الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، لاسيما في ظل ما نفّذته الحكومة المصرية على مدى الأعوام الماضية من إجراءات اقتصادية وتشريعية لتهيئة بيئة أعمال تلائم القطاع الخاص.
وأضاف رئيس الوزراء: اتخذنا العديد من الإجراءات الاقتصادية المهمة لدعم خطط الحكومة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وفقًا للمستهدفات المُحددة، بواقع 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال 3 سنوات، وذلك على الرغم من التحديات الصعبة التي واجهناها، لكن لا يزال الطريق طويلًا لتنفيذ المزيد من الإجراءات الإصلاحية.
بدوره، تحدّث وزير الاستثمار والتجارة الخارجية خلال اللقاء عن أن الشركة لها خبرات سابقة للعمل في السوق المصرية في مجال تنظيم المعارض التجارية، حيث تنظّم سنويًا عددًا من المعارض في قطاعات مختلفة، وفي مقدمتها معرض "سيتي سكيب".
وأشار الوزير إلى أن الشركة لها خبرات عالمية واسعة في الترويج للاستثمارات في العديد من الدول، مضيفًا: نتطلع إلى التعاون مع مجموعة "إنفورما بي إل سي" لوضع مصر في مكانة متميزة على خريطة الاستثمارات العالمية، مشيرًا إلى أننا منفتحون على جذب الاستثمارات من جميع دول العالم.
وفي غضون ذلك، أكد اللورد/ ستيفن كارتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنفورما بي إل سي" أن المجموعة، التي يقع مقرها الرئيسي في لندن، حرصت على توسيع وجودها في السوق المصرية بشكل مطرد على مدار العقد الماضي، وذلك بهدف دعم رؤية الحكومة نحو تعزيز النمو الاقتصادي، ومساعدة الشركات المصرية العاملة في التجارة من خلال المعارض الكبرى، إضافة إلى الشراكة مع بنك المعرفة المصري لخدمة الباحثين المحليين.
وأشار "كارتر" إلى أن مجموعة "إنفورما" لديها القدرة على صياغة خطة استراتيجية يمكن من خلالها وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية، بالنظر إلى خبرتها الدولية الواسعة في هذا الإطار.
وأوضح أن الشركة لها خبرات سابقة في مصر في تنظيم المعارض التجارية التي زارها عشرات الآلآف من ممثلي شركات القطاع الخاص المحليين والعالميين، وذلك على مدى 9 سنوات بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.
وأضاف: من أجل هذا نقلنا فريقنا المالي الإقليمي من أحد الأسواق الآسيوية إلى القاهرة في عام 2022، لأننا نعي جيدًا أهمية هذا البلد والإمكانات العظيمة التي يحظى بها، والتي تتمثل في الموقع المتفرد، وعدد السكان الكبير، والسوق الهائلة، والعقول المصرية النابهة، والحرفية الشديدة التي تتمتع بها الأيدي العاملة في مصر.
وتابع أن كل هذا يجعل لمصر ميزة تنافسية كبيرة عند مقارنتها بأي بلد آخر من حيث قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وفي ختام اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى التعاون مع "مجموعة إنفورما" في الترويج للاستثمارات الأجنبية وجذب المزيد منها إلى مصر، مشيراً إلى ضرورة وضع هذه التصورات في إطار خطة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

أخبار متعلقة :