كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية مصر للطيران...

حمدي عبدالله - القاهرة في الأحد 21 يوليو 2024 02:29 مساءً - وقعت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة. ومثل الكلية في التوقيع الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية.

يهدف هذا البروتوكول إلى تقديم برنامج تدريب عملي ممنهج لطلبة قسم إدارة عمليات الطيران، وذلك في إطار دور جامعة حلوان في إعداد كوادر شابة مدربة مؤهلة لسوق العمل كما يأتي من منطلق الدور المهني والمجتمعي لأكاديمية مصر للطيران في مجال تدريب طلبة الجامعات والمعاهد العليا.

وقد أشاد الدكتور السيد قنديل بأهمية هذا البروتوكول، مؤكداً على سعي المؤسستين لتحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي، مما يعزز فرص الطلبة في الحصول على تأهيل متميز يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وشهدت الأكاديمية إشادة واسعة بالاحترافية الشديدة التي يتميز بها البرنامج التدريبي، والذي تم تصميمه خصيصاً للمرة الأولى لطلبة هذا القسم من خلال إدارة التطوير وتحديث البرامج التابعة للإدارة العامة للتخطيط وتطوير التدريب.

وعلى هامش مراسم التوقيع، قام وفد الجامعة بجولة ميدانية للتعرف على الإمكانيات المتطورة للأكاديمية، حيث زاروا أحدث أجهزة الطيران التمثيلى الخاصة بالطيارين بمختلف الطرازات، وأجهزة تدريب أطقم الضيافة الجوية. كما استمعوا إلى شرح عن تكنولوجيا التدريب الحديثة المطبقة في فصول تدريب مهندسي صيانة الطائرات.

وقد حضر فعاليات توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبدى الوفد إعجابه الشديد وشعوره بالفخر لوجود مثل هذا الصرح التدريبي المتميز في مصر.

أخبار متعلقة :