محافظ شمال سيناء لـ "دوت الخليج": ميناء العريش قوي وقادر على استقبال المزيد من المساعدات لأهلنا في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر محافظ شمال سيناء لـ "دوت الخليج": ميناء العريش قوي وقادر على استقبال المزيد من المساعدات لأهلنا في غزة في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إن جمهورية مصر العربية في تعاون مستمر ودائم مع دولة الإمارات العربية؛ لإيصال المساعدات اللازمة لغزة، وذلك بالتنسيق على أعلى مستوى لإيصال 3 سفن تحمل مساعدات إنسانية وطبية، ووصلت أيضًا السفينة الرابعة يوم الخميس الماضي، وهي السفينة الأكبر من حيث الحمولة وتنوّع محتوياتها، بالإضافة إلى المستشفى الإماراتي العائم بميناء العريش.

وأضاف في تصريحات لـ "دوت الخليج"، أن التعاون بين الدولتين ليش فيما يخص القطاع الصحفي فقط، ولكن هو تعاون دائم ومستمر، على كافة المستويات والقطاعات، ومع كل جهات الدولة، وتعمل مصر على تذليل العقبات أمام الإمارات، وتسهيل دخول المساعدات.

وتابع:" ميناء العريش قوي، وقادر على استقبال المزيد من السفن والمساعدات، الدول لا تُبنى بالعواطف، قوة الدولة ليس في إمكانيتها، ولكن في رؤيتها التي تأتي بما مرّت به هذه الدولة من مشكلات، وحروب، وكوارث، فلا توجد دولة في العالم مرّت بحروب 48، و56، و67، و73 ثم حرب على الإرهاب".

وأكد "مجاور" أن مصر دائمًا لها رؤية مستقبلية، ولديها القدرة على أن تتوقّع أي تهديد من أي نوع، وليس التهديدات العسكرية فقط.

ولفت محافظ شمال سيناء إلى تحرّك مصر السريع منذ بدأت الحرب على قطاع غزة، وبدأت في استقبال كل أنواع المساعدات، برًا، وبحرًا، وجوًا؛ حيث يتم تجميعها في نقاط قريبة من معبر رفح، ثم فرزها وتغليفها، واصفًا ذلك بأنه "سيمفونية كاملة"، أساسها هو مصر، التي شكّلت غرفة عمليات وإدارة أزمات، تدير هذا الملف بكفاءة كبيرة.

وشدد "مجاور" على أن محافظة شمال سيناء جاهزة في أي وقت، بإرسال أكبر قدر ممكن من المساعدات، في أسرع وقت، في حال سمح الموقف السياسي بذلك.

أخبار متعلقة :