وزيرة التخطيط لمراسل CBC: استطعنا تكوين شراكات مهمة جدًا مع مؤسسات دولية كبرى للتكامل مع مصر لتطهير العلمين من الألغام

احمد وائل عمر - القاهرة في الجمعة 2 أغسطس 2024 12:32 صباحاً -  

قال مراسل "CBC"، محمد زهران إن مدينة العلمين ، تحولت في فترة وجيزة من مدينة ألغام إلى مدينة أحلام وذلك خلال أقل من  6 سنوات.

 

ووجه زهران تساؤلا لوزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة رنيا المشاط، عن دور الوزارة فيما يخص هذه الألغام وكيف يتم الترويج لهذه المدينة من خلال الزيارات  المتعددة لكبار المسؤولين، وآخرها رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

 

 وأجابت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، بأن وزراة التعاون الدولي قبل دمجها بالحكومة الجديدة إلى وزراة التخطيط، استطاعت تكوين شراكات مهمة جدا مع مؤسسات دولية كبرى للتكامل مع مصر لتطهير العلمين من الألغام. 

 

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أنه تم العمل على توفير أجهزة تعويضية لضحايا الالغام في بعض مناطق مطروح، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ركز الفترة الحالية على انشاء مجمع متكامل للاطراف الصناعية يخدم مصر والدول مجاورة المتأثرة بالحروب.

 

ولفتت إلى أن  وسائل الترويج تختلف عن الأعوام السابقة لأن الصورة التي تؤخذ تنتشر في كل مكان، موضحة أن زيارة كبار المسؤولين تعطي نوع من المصداقية  للمكان وترسخ الصورة الذهنية الإيجابية ليس للمنطقة فقط بل للبلد بأكملها.

أخبار متعلقة :