لا تكفي لسد الاحتياجات.. الجيزة تنتج 3 ملايين م3 يوميا من مياه الشرب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر لا تكفي لسد الاحتياجات.. الجيزة تنتج 3 ملايين م3 يوميا من مياه الشرب في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن شركة مياه الشرب بالمحافظة تنتج يوميا  3 مليون م3 في اليوم الواحد، وهذه الكمية لا تكفي لسد احتياجات المواطنين، وذلك بسبب اتساع رقعة المحافظة، واكتظاظها بالمواطنين.

تصريحات محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، جائت خلال اجتماعا عقده مع الصحفيين والإعلاميين، مؤكدا أن هذا الإجتماع سيكون دوريا.

وأشار محافظ الجيزة، أن آليات التعامل مع ملف مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومواجهة ضعف المياه والانقطاعات المتكررة ببعض المناطق، تحت بصره ويعمل عليه بقوة وبشدة من اليوم الأول لتسلمه العمل.

 يوم عمل لي بالمحافظة".

وأضاف محافظ الجيزة، إنه التقى مؤخرًا، كلًا من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، والمهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك لبحث المشروعات الجارى تنفيذها والتعرف على المشروعات المستقبلية من محطات مياه الشرب والصرف الصحى المطلوب تنفيذها لسد الاحتياجات المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والزيادات السكانية.

وكشف محافظ الجيزة، عن أحد الحلول التي ستقضي تماما على انقطاع خدمة مياه الشرب مرة آخرى، من خلال تنفيذ محطة مياه بطاقة 150 ألف م3/يوم، لتدعيم وسد العجر في النواحي المائية بالمحافظة، ولكن هذا المشروع يحتاج إلى الصبر ووقت فقط للإنتهاء منه.

أخبار متعلقة :