موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وعدد ركعات صلاة العيد

جدة - نرمين السيد - صلاة عيد الأضحى

قالت دار الإفتاء إنّ أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، سنة مؤكدة عن الرسول ﷺ وسن الرسول للرجال والنساء أن يحضروها، ويجوز للمرأة إن كانت حائضًا أن تشهد المصلى والخطبة.

ويبدأ وقت صلاة عيد الأضحى من بعد شروق الشمس بعشرين دقيقة ويمتد إلى ما قبل صلاة الظهر بعشرين دقيقة، وتحديدا في تمام الساعة 6:18 صباحًا بحسب توقيت القاهرة.

يستحب للمصلي: الاغتسال والتطيب وارتداء أفضل الملابس وصلاة العيد لا تسبق بأذان ولا إقامة، وهي ركعتان يزاد بعد تكبيرة الإحرام وقبل قراءة الفاتحة 7 تكبيرات في الركعة الأولى وفي الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام وقبل قراءة الفاتحة 5 تكبيرات ويستحب حضور الخطبة وعلى الخطيب أن يقصر في خطبته تيسيرًا على الناس. 

اقرأ أيضا: 

سوهاج: تخصيص 206 ساحات وأكثر من 8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى

https://www.mobtada.com/egypt/1407220

تجهيز 11 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بشمال سيناء

https://www.mobtada.com/egypt/1407212

 

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024

القاهرة 6:18

محافظة الجيزة 6:18

الإسكندرية 6:20

بورسعيد 6:11

محافظة السويس 6:13

العريش 6:05

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وعدد ركعات صلاة العيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :