إقالة وزير الرياضة الأرجنتيني بسبب ميسي.. وكلمة السر فرنسا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر إقالة وزير الرياضة الأرجنتيني بسبب ميسي.. وكلمة السر فرنسا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - شن وزير الرياضة الأرجنتيني خوليو جارو هجومًا قويًا على  قائد منتخب بلاده ليونيل ميسي الأمر الذي أدى إلى إقالته في الساعات الماضية.

وجاء هجوم الوزير الأرجنتيني ضد ميسي بسبب وانتشار الفيديو المسيء من لاعبي التانجو تجاه الأصول الإفريقية لبعض نجوم المنتخب الفرنسي.

إقالة وزير الرياضة الأرجنتيني بسبب ميسي

تقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكوى إلى الاتحد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب التعرض العنصري الذي تعرض له لاعبوه من لاعبي المنتخب الأرجنتيني بسبب أصولهم الإفريقية.

قد قام لاعبو المنتخب الأرجنتيني بردود فعل عنصرية تجاه الفريق الفرنسي، حيث تم نشر مقطع فيديو مباشر على "إنستجرام" من قبل إنزو فيرنانديز لاعب تشيلسي، وفيه يرددون هتافًا عنصريًا يقول: "يلعبون لفرنسا وجميعهم من أنجولا".

وعلق وزير الرياضة في الأرجنتين على الأمر قائلًا: "يضعنا الفيديو الذي انتشر بشكل واسع ويحتوي على أغنية مسيئة في وضع سيء كبلد!"

ثم طالب المسؤول الأرجنتيني ليونيل ميسي بالاعتذار عن ما حدث، بهدف تخفيف حدة الانتقادات التي وجهت للبلاد بعد هذه الأزمة التي أثارت جدلًا عالميًا.

وفي تطور سريع للأحداث، قررت الحكومة المحلية في الأرجنتين إقالة خوليو جارو من منصبه بسبب تصريحاته ضد ليونيل ميسي.

جدير بالذكر  أن ليونيل ميسي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه، حيث فازوا على كولومبيا بهدف نظيف يوم الاثنين الماضي.

أخبار متعلقة :