السوبر الأوروبي: ريال مدريد يواجه أتالانتا غداً

دوت الخليج -
السوبر الأوروبي: ريال مدريد يواجه أتالانتا غداً
سيلتقي ريال مدريد الإسباني، غدا الأربعاء، مع أتالانتا الإيطالي في مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، في العاصمة البولندية وارسو.

وسيلعب الريال في المسابقة، التي انطلقت نسختها الرسمية الأولى عام 1973، للمرة التاسعة، بعدما تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الـ 15 في تاريخه عقب فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لصفر في المباراة النهائية، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة عبر التاريخ.

في المقابل، يشارك أتالانتا في البطولة للمرة الأولى عقب فوزه التاريخي وغير المتوقع في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي، إثر انتصاره على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، حيث تقمص النجم النيجيري أديمولا لوكمان دور البطولة في تتويج أتالانتا بتسجيله أهداف الفريق الثلاثة لينتزع أتالانتا لقبه الأوروبي الأول، الذي كان أول بطولة يحصل عليها الفريق على الصعيدين المحلي أو القاري منذ 61 عاما.

ويأمل ريال مدريد في التتويج بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع برشلونة وميلان.

ولم يبرم الريال الكثير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم فقدان اثنين من أعمدته الأساسية وهما توني كروس وناتشو فرنانديز، لكن النجم الفرنسي كيليان مبابي، انضم للفريق بعد سنوات من المحاولة.

ومن جانبه سيحاول أتالانتا تحقيق المفاجأة مثلما فعل في العاصمة الأيرلندية دبلن بنهائي الدوري الأوروبي عندما ألحق بباير ليفركوزن الألماني خسارته الوحيدة خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات.

ولم يحقق أتالانتا النتائج المرجوة منه خلال لقاءاته الودية التي خاضها تحضيرا للموسم الجديد، حيث تعادل ( 2 / 2 ) مع ألكمار الهولندي، قبل أن ينال خسارتين قاسيتين أمام بارما الإيطالي ( 1 / 4 )، وسانت باولي الألماني ( صفر / 3 ).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السوبر الأوروبي: ريال مدريد يواجه أتالانتا غداً على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :