العالم اليوم - "سايبم" تفوز بعقد خدمات بحرية لخط الغاز بين ليبيا وإيطاليا

انتم الان تتابعون خبر "سايبم" تفوز بعقد خدمات بحرية لخط الغاز بين ليبيا وإيطاليا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 18 يوليو 2024 04:21 مساءً - قالت شركة الطاقة الإيطالية سايبم الخميس إنها حصلت على عقد لتقديم خدمات المراقبة والتدخل تحت سطح البحر لخط أنابيب الغاز بين إيطاليا وليبيا.

وذكرت سايبم في بيان أن العقد يغطي إدارة بيانات المسح وقطع الغيار المهمة وتوفير الخدمات الهندسية المتعلقة بسلامة الأصول والإصلاحات المحتملة في حالة تعرض الخط لأضرار.

وسيتم تنفيذ عمليات التدخل عبر منظومة إصلاح يتم تشغيلها عن بعد قادرة على العمل في المياه على عمق يصل إلى 2200 متر.

ويعد خط الأنابيب (جرين ستريم)، وهو الأطول في البحر المتوسط، الرابط الرئيسي بين إيطاليا وشمال إفريقيا وزادت أهمية سلامته لأمن الطاقة في روما بعد انخفاض كم الوقود القادم عبر خط أنابيب إلى إيطاليا من روسيا إلى الصفر تقريبا العام الماضي.

وربط خط جرين ستريم، الذي يبلغ طوله 516 كيلومترا، محطة الضخ في مليتة على الساحل الليبي بمحطة الاستقبال في جيلا بجزيرة صقلية الإيطالية، حيث يصل الغاز الليبي من حقلين وهما (بحر السلام) على بعد 110 كيلومترات قبالة الساحل الليبي و(الوفاء) الواقع في الصحراء الليبية بالقرب من الحدود مع الجزائر.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر "سايبم" تفوز بعقد خدمات بحرية لخط الغاز بين ليبيا وإيطاليا .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :