عاجل.. البنك المركزي الإسرائيلي يعلن تأثر أنظمته بالأعطال الفنية العالمية

جدة - نرمين السيد - البنك المركزى الإسرائيلى

أعلن البنك المركزي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن أنظمته تأثرت بالأعطال الفنية العالمية، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

جاء ذلك على خلفية عطل تقني وخلل فني أصاب أحد الخوادم في شركة كراود سترايك العالمية للأمن السيبراني، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن أعطال فنية في نظامها حول العالم، ما أثر على العمليات في بلدان مختلفة، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

وانضمت بورصة لندن إلى البنوك وشركات الطيران التي أعلنت عن خلل تقني. كما أعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا أنها تواجه مشاكل فنية "واسعة"، محذرة من إلغاء رحلات.

كما تعطل تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة بسبب انقطاع الإنترنت، إذ أعلنت شركة مايكروسوفت عن أعطال فنية في نظامها حول العالم، ما أثر على العمليات في بلدان مختلفة، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، منذ قليل، إن جميع مطارات إسبانيا تعاني من عطل معلوماتي، حسبما نقلت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأعلنت إسبانيا تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، حيث أكدت إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا أنها تواجه مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات.

وبالمثل، أعلن مطار برلين عن تأخير في رحلاته بسبب أعطال تقنية، لافتة إلى أن تأخر في عملية تسجيل المسافرين بسبب خلل فني. وأعلنت 3 شركات طيران هندية تعطل أنظمة معلوماتية بها.

وقال المتحدث باسم مطار سيدني، إن "الانقطاع الفني العالمي أثر على بعض عمليات شركات الطيران".

وأعلنت شركات الطيران في أمريكا وإسبانيا وهولندا وتركيا وألمانيا وبريطانيا وسنغافورة عن تعرض مطاراتها لمشاكل تقنية، وتأخير في رحلاته بسبب أعطال تقنية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. البنك المركزي الإسرائيلي يعلن تأثر أنظمته بالأعطال الفنية العالمية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :