مقتل 200 من "الشباب" الصومالية

دوت الخليج -
مقتل 200 من "الشباب" الصومالية
أعلن الجيش الصومالي اليوم، عن ارتفاع حصيلة الخسائر التي تكبدتها عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، أثناء محاولتهم شن هجوم على قواعد الجيش الصومالي قبل يومين بمحافظة جوبا السفلى.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الصومالية صونا، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية أبوبكر محمد حسن، "أن حصيلة قتلى وجرحى الحركة تجاوزت أكثر من 200، ما يدل على جاهزية الجيش في الدفاع عن الوطن".

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الصومالية أن قوات الجيش وقوات دارويش ولاية جوبا لاند نجحت في إعادة فتح الطريق الرئيس الرابط بين مدينتي كيسمايو وأفمدو.

وكان الجيش الصومالي قد تمكن، الاثنين الماضي، من التصدي لهجوم شنته عناصر حركة الشباب على قواعد الجيش في بولو حاجي، وبار سنغوني، وهربولي بمحافظة جوبا السفلى.

وفي السياق ذاته، سلم قيادي بارز في صفوف حركة الشباب نفسه للجيش الصومالي المتمركز في مدينة بولى مرير بمحافظة شبيلي السفلى.

وذكرت صونا أن القيادي الذي سلم نفسه يعد من أخطر القيادات، وعمل في صفوف حركة الشباب لمدة 14 عامًا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مقتل 200 من "الشباب" الصومالية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :