العالم اليوم - دبابات إسرائيلية تتوغل في مناطق أكثر عمقا بجنوب قطاع غزة

انتم الان تتابعون خبر دبابات إسرائيلية تتوغل في مناطق أكثر عمقا بجنوب قطاع غزة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 يوليو 2024 02:26 مساءً - توغلت دبابات إسرائيلية في مناطق أكثر عمقا بجنوب قطاع غزة، الأحد، مع احتدام القتال ضد مقاتلي حماس، فيما قال مسؤولو الصحة في القطاع إن القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسقط 66 قتيلا فلسطينيا.

وتوغلت الدبابات في عمق ثلاث بلدات، هي القرارة والزنة وبنيسهيلا شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة، وقال مسعفون إن القصف الإسرائيلي أودى بحياة تسعة فلسطينيين على الأقل في وقت سابق من الأحد بهذه المناطق.

وقال سكان إن قتالا يسمع صداه في المناطق الشرقية لخان يونس، حيث تجري عمليات للجيش الإسرائيلي. وأدت التوغلات الجديدة إلى نزوح آلاف الأسر من منازلها والتوجه إلى مناطق مكتظة في المواصي غربا، وشمالا إلى دير البلح.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قال الجيش الإسرائيلي إن الإغارة على شرق خان يونس جاءت ردا على تجدد الهجمات، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، من تلك المناطق ولمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها. وأضاف أنه قتل عشرات المسلحين في المنطقة ودمر بنية تحتية عسكرية.

وفي رفح، بالقرب من الحدود مع مصر، توغلت القوات الإسرائيلية في الأجزاء الشمالية من المدينة، حيث لم تتمكن بعد من السيطرة عليها بالكامل.

كما قصفت الدبابات بعض المناطق وسط القطاع، من بينها مخيم البريج، ومخيم النصيرات، وقرية جحر الديك.

ومن المتوقع أن يجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، الأحد، في روما مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ورئيس الوزراء القطري لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر دبابات إسرائيلية تتوغل في مناطق أكثر عمقا بجنوب قطاع غزة .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :