العالم اليوم - بعد ضربة بيروت.. نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لتقييم الوضع

انتم الان تتابعون خبر بعد ضربة بيروت.. نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لتقييم الوضع من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 30 يوليو 2024 10:21 مساءً - قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيجري مساء الثلاثاء، تقييما للوضع على إثر الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضافت أن "نتنياهو سيجري تقييما للوضع مع كبار المسؤولين الأمنيين الساعة العاشرة بتوقيت إسرائيل في قاعدة "كيريا" في تل أبيب".

وتابعت أن هذا الاجتماع يأتي "في أعقاب محاولة اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، المعروف بالحاج محسن".

من جهة أخرى قال موقع "واللا" الإسرائيلي إن تل أبيب ترفع درجة الجهوزية العسكرية برا وبحرا وجوًا تحسبا لرد من حزب الله.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، أن الحزب بدأ بالرد على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسبق أن أكد مسؤول في جماعة حزب الله، أن الجماعة رفضت دعوات مبعوثين دوليين لتجنب الرد على هجوم الإسرائيلي الذي كان مرتقب عقب ضربة صاروخية هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

أضاف المسؤول، في تصريحات صحفية، أن جماعة حزب الله التي نفت تورطها في ضربة يوم السبت التي أدت في مقتل 12 طفلا وفتى أبلغت الوسطاء أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أنه قصف العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفا القائد العسكري الذي يزعم أنه المسؤول عن مقتل 12 طفلاً، في هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان المحتلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بعد ضربة بيروت.. نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لتقييم الوضع .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :