العالم اليوم - PIF يوقع مذكرات تفاهم بـ50 مليار دولار مع مؤسسات مالية صينية

انتم الان تتابعون خبر PIF يوقع مذكرات تفاهم بـ50 مليار دولار مع مؤسسات مالية صينية من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 1 أغسطس 2024 04:25 مساءً - قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في بيان الخميس، إنه وقع ست مذكرات تفاهم بقيمة تصل إلى 187.5 مليار ريال (50 مليار دولار) مع مؤسسات مالية صينية رائدة.

وبحسب البيان المنشور على موقع صندوق الاستثمارات العامة، فقد تم توقيع المذكرات مع البنك الزراعي الصيني (ABC)، وبنك الصين (BoC)، وبنك التعمير الصيني (CCB)، وشركة الصين لتأمين الصادرات والائتمان (SINOSURE)، وبنك التصدير والاستيراد الصيني (CEXIM)، والبنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC).

تتناول مذكرات التفاهم العديد من مجالات التعاون، بما في ذلك تحفيز تدفق رأس المال المتبادل من خلال تمويل أدوات الدين، وأسواق رأس المال، وتأتي كجزء من استراتيجية الصندوق لتعزيز شراكاته المؤسسية على مستوى العالم.

وقال فهد السيف رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي، ورئيس الإدارة العامة لاستراتيجية الاستثمار والدراسات الاقتصادية في صندوق الاستثمارات العامة: "تعكس مذكرات التفاهم الجديدة عمق العلاقة بين صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسات المالية الرائدة، وتؤكد على التزام الصندوق بتعزيز شراكاته عالمياً."

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر PIF يوقع مذكرات تفاهم بـ50 مليار دولار مع مؤسسات مالية صينية .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :