رئيس "الدوما": مادورو حقق فوزا مشروعا رغم محاولات واشنطن زعزعة بلاده

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر رئيس "الدوما": مادورو حقق فوزا مشروعا رغم محاولات واشنطن زعزعة بلاده في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حقق فوزا مشروعا لولاية جديدة، رغم محاولات واشنطن زعزعة الوضع في بلاده.

وكتب فولودين في منشور على "تلغرام": "صوت الفنزويليون لصالح الرئيس مادورو، ومراقبونا أكدوا شرعية فوزه، ولو بفارق بسيط".

وأضاف: "فنزويلا انتخبت رئيسها وسعت السلطات إلى إيجاد حلول وسط والحوار مع الولايات المتحدة التي وعدت برفع العقوبات إذا سمح للمعارضة المدعومة من واشنطن بالمشاركة في الانتخابات".

وقال: "أجريت الانتخابات في ظل هذه الظروف لكنها لم تحقق النتيجة التي عولت عليها واشنطن. والنتيجة معروفة.. اضطرابات في كاراكاس، ومحاولات لزعزعة استقرار البلاد بأيدي المعارضة التي يغذيها البيت الأبيض. الولايات المتحدة تقدم على هذه الممارسات بعد خسارة تابعيها".

وتابع: "يجب أن نفهم مما يحدث في فنزويلا أن واشنطن تلعب وفق قواعدها، للحفاظ على الهيمنة وتوسيع نفوذها. وأي نتيجة غير فوز مرشحها غير مقبولة بالنسبة لها".

وقال: "الأكاذيب والاستفزازات والمعايير المزدوجة وتحقيق الأهداف بأيدي الآخرين والتدخل في شؤون الدول، أساليب متكاملة لسياسة الولايات المتحدة".

وأعلن المجلس الانتخابي الوطني نيكولاس مادورو رئيسا منتخبا للفترة 2025-2031، وقد حصل، حسب المجلس الانتخابي، على 51% من الأصوات.

واندلعت الاحتجاجات في فنزويلا، وبدأت الاشتباكات في كاراكاس بين الشرطة والمتظاهرين، الذين بدأوا في إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على العناصر الأمنية.

أخبار متعلقة :