العالم اليوم - هل يستجيب الفيدرالي لدعوات خفض الفائدة "بقوة"؟

انتم الان تتابعون خبر هل يستجيب الفيدرالي لدعوات خفض الفائدة "بقوة"؟ من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 9 أغسطس 2024 05:18 مساءً - تتوقع أغلبية كبيرة من خبراء الاقتصاد أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة فقط في اجتماع سبتمبر المقبل، إلا أن كثير من البنوك الكبرى في "وول ستريت" تدعو لخفض الفائدة بأكثر من ذلك.

وبحسب استطلاع أعدته وكالة "بلومبرغ"، واطلعت عليه دوت الخليج، يتوقع ما يقرب من أربعة أخماس خبراء الاقتصاد الذين شملهم الاستطلاع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى نطاق يتراوح بين 5 بالمئة و5.25 بالمئة في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر.

إلا أن بقية الخبراء يتوقعون خفضا أكبر من ذلك.

ورفض صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الإشارة إلى وجود ضرورة لاتخاذ "إجراءات حادة" تجاه الفائدة، في أعقاب تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع في يوليو، عندما تباطأ التوظيف بشكل ملحوظ وارتفع معدل البطالة إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من ثلاث سنوات.

وفي الوقت نفسه، قال قادة بنك الاحتياطي الفيدرالي بقيادة رئيسه جيروم باول إنهم يعملون بحرص من أجل الوصول إلى النسبة المستهدفة من التضخم في الولايات المتحدة والمحددة عند 2 بالمئة.

ومع ذلك، كان الإجماع بين خبراء الاقتصاد هو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يختار تحركًا لخفض الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس في اجتماعات سبتمبر ونوفمبر وديسمبر، وفي الربع الأول من عام 2025.

وتم استطلاع آراء 51 خبيرًا اقتصاديًا في الفترة من 6 إلى 8 أغسطس في أعقاب عمليات بيع في السوق العالمية.

قال ريان سويت، كبير خبراء الاقتصاد الأميركي في "أكسفورد إيكونوميكس"، إن الدعوات إلى خفض كبير الحجم  في الفائدة "مبالغ فيها ورد فعل انفعالي".

وأضاف: "تاريخيًا، قدمت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية تخفيضات بين الاجتماعات وتخفيضات أكبر من 25 نقطة أساس عندما كانت هناك صدمة اقتصادية سلبية واضحة أو عندما كانت البيانات أسوأ مما كانت عليه حتى الآن".

وبحسب "بلومبرغ"، اعتبر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تباطؤ نمو الوظائف علامة على تباطؤ الاقتصاد، ولكن ليس مؤشراً على الركود.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، الاثنين إن النمو الاقتصادي مستمر عند "مستوى ثابت إلى حد ما".

وفي نفس اليوم، قالت رئيسة الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن سوق العمل في الولايات المتحدة، على الرغم من تباطؤها، "قوية إلى حد معقول".

وفي الاستطلاع، وصف 60 بالمئة سوق العمل بأنها قوية على الرغم من ضعفها إلى حد ما، وقال 24 بالمئة آخرون إنها ضعفت بشكل كبير ولكن من المرجح أن تستقر.

وتوقع 16 بالمئة فقط حدوث خسائر كبيرة في الوظائف.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر هل يستجيب الفيدرالي لدعوات خفض الفائدة "بقوة"؟ .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :