العالم اليوم - أرباح مصرف "أبو ظبى الإسلامي - مصر" تتضاعف بالربع الثاني

انتم الان تتابعون خبر أرباح مصرف "أبو ظبى الإسلامي - مصر" تتضاعف بالربع الثاني من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 11 أغسطس 2024 04:21 مساءً - تضاعفت أرباح مصرف أبو ظبى الإسلامي-مصر خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكشف المصرف في بيان، الأحد، أنه حقق 2.388 مليار جنيه (48.49 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 1.119 مليار جنيه قبل عام.

وأظهرت النتائج المنشورة على موقع البورصة المصرية تحقيق أرباح صافية قدرها 4.492 مليار جنيه في النصف الأول مقابل 2.088 مليار جنيه في الفترة ذاتها من 2023.

وخلال شهر أبريل الماضي، كان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أعلن عن رفع تصنيفه الائتماني الأساسي (BCA) حسب وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، ما يؤكد مواصلة الاستقرار وتحسن وضعه المالي.

وأرجع المصرف ارتفاع التصنيف إلى تحسن الربحية، مدعومة بارتفاع هوامش الأرباح ومصادر الإيرادات المتنوعة بعدما سجل المصرف في عام 2023 صافي أرباح قياسية، مع زيادة ملحوظة في صافي الإيرادات.

وبالإضافة إلى ذلك، تعززت مستويات رأس المال في المصرف، مع تركز اعتماده على ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير المستقرة ومنخفضة التكلفة باعتبارها عاملاً رئيسياً في الحفاظ على المرونة المالية للمصرف.

وأكدت وكالة "موديز" تصنيفات المصدرين طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لمصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى A2، مع الحفاظ على تصنيفات المصدرين قصيرة الأجل عند مستوى Prime-1.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أرباح مصرف "أبو ظبى الإسلامي - مصر" تتضاعف بالربع الثاني .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :