العالم اليوم - إسرائيل تقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بالكاتيوشا

انتم الان تتابعون خبر إسرائيل تقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بالكاتيوشا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 06:25 مساءً - أفادت وزارة الصحة اللبنانية بإصابة شخصين أحدهما حالته حرجة في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة رب ثلاثين جنوبي لبنان.

كما أفادت مراسلة "دوت الخليج" بشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة حولا جنوبي لبنان.

ولفتت إلى وقوع 17 جريحا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة العباسية جنوبي لبنان 4 منهم في حالة حرجة.

من جانبه، قصف حزب الله كريات شمونة بالصواريخ ردا على قصف بلدات الجنوب وخصوصا بلدة العباسية.

وقال الحزب في بيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ‏ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة العباسية ‏وإصابة المدنيين فيها، قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية كريات شمونة بِصليات من صواريخ الكاتيوشا".

‏ وما يزال العالم يترقب هجمات انتقامية من إيران وحلفائها في المنطقة، رغم المطالب الغربية بالإحجام عن ذلك، خوفا من أن تؤدي إلى مزيد من التوترات الإقليمية.

وتعهدت إيران وحليفها حزب الله اللبناني بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

وتتبادل إسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي مع حزب الله في لبنان، منذ هجوم 7 أكتوبر.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر إسرائيل تقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بالكاتيوشا .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :