العالم اليوم - الفلبين تسجل أول إصابة بجدري القردة منذ ديسمبر الماضي

انتم الان تتابعون خبر الفلبين تسجل أول إصابة بجدري القردة منذ ديسمبر الماضي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 19 أغسطس 2024 09:24 صباحاً - قالت وزارة الصحة الفلبينية، الإثنين، إنها رصدت إصابة جديدة بمرض جدري القردة، هي الأولى منذ ديسمبر 2023.

وبحسب الوزارة، الحالة لشاب يبلغ من العمر 33 عاما لم يكن مسافرا للخارج.

وقبل أيام، أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي جدري القردة "حالة طوارئ صحية عالمية".

جدري القردة هو مرض يسببه فيروس حيواني المصدر، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، كما أنه ينتشر أيضًا بين الأشخاص.

ويُطلق على المرض اسم "جدري القردة" لأنه تم التعرف عليه لأول مرة في مستعمرات القردة المحفوظة للبحث في عام 1958. ولم يتم اكتشافه إلا لاحقًا في البشر في عام 1970.

لا ينتشر جدري القردة، الذي يصيب معظم الفئات العمرية، بسهولة بين الناس ويتعافى معظم الناس في غضون أسابيع قليلة، إذ، في معظم الحالات، تختفي أعراض المرض من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة، ولكن عند بعض الأفراد، يمكن أن تؤدي الأعراض إلى مضاعفات طبية.

وفي الأطفال حديثي الولادة والأطفال والأشخاص المصابون بنقص المناعة، يتعرض هؤلاء لخطر الإصابة بأعراض أكثر خطورة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الفلبين تسجل أول إصابة بجدري القردة منذ ديسمبر الماضي .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :