أخبار اليمن : عودة 12 صياداً يمنياً من السجون السعودية

دوت الخليج -
عودة 12 صياداً يمنياً من السجون السعودية
عاد إلى مركز الصليف السمكي بمحافظة الحديدة، 12 صياداً بعد شهر من الاختطاف والحجز في سجون دولة العدوان السعودي.

وأوضح الصيادون، أنهم وأثناء ممارستهم نشاط الصيد المياه البحرية اليمنية على متن قارب نوع "جلبة" تعرضوا لأعطال في المحركات، ما جعلهم يواصلون السير باتجاه الرياح حتى أقدمت دورية تابعة للعدو السعودي على احتجازهم واقتيادهم إلى سجونها.

وأكدوا أن الأيام التي قضوها في سجون السعودية تعرضوا خلالها لتحقيقات ومعاملة سيئة من قبل القائمين عليها رغم تأكدهم من الأعطال والظروف الصعبة التي تعرضوا لها.

فيما أشار نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالملك صبرة، إلى أن اختطاف الصيادين يأتي ضمن الممارسات الإجرامية للعدو السعودي والانتهاكات المتكررة بحق الصيادين اليمنيين.

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الجانب الإنساني إلى الاضطلاع بدورها والعمل على إيقاف جرائم اختطاف الصيادين اليمنيين وما يتعرضون من تعذيب سواء في سجون السعودية أو سجون مرتزقتها في إريتريا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : عودة 12 صياداً يمنياً من السجون السعودية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :