اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : غزة.. 1040 شهيداً بقصف 172 مركزاً للإيواء

دوت الخليج -
غزة.. 1040 شهيداً بقصف 172 مركزاً للإيواء
بلغ عدد مراكز الإيواء والمدارس التي قصفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، 172 مركزا ومدرسة تؤوي عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين، ما خلف مئات الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له اليوم، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا داخل المدارس المأهولة بالنازحين تجاوز 1040 شهيدا، مشيرا إلى المدارس التي تؤوي النازحين بعضها حكومي وبعض يتبع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد البيان أن قوات الاحتلال تركز في قصفها بشكل كبير على استهداف النازحين المدنيين داخل المدارس ومراكز الإيواء، كما تستهدف تجمعات النازحين المدنيين في المناطق التي يزعم الاحتلال أنها "آمنة".

وأضاف أن استهداف النازحين يأتي وفق مخطط للاحتلال يهدف إلى القتل العمد لأكبر عدد من المدنيين، في ظل تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، فضلا عما تعانيه الطواقم الطبية من ضغط هائل بسبب نقص المعدات والمستلزمات الصحية والطبية في المنشآت التي لا زالت صامدة وتقدم خدماتها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قصف مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة في وقت سابق اليوم، ما أسفر عن ارتقاء 30 شهيدا وإصابة العشرات بجروح، في تواصل لمخطط استهداف المراكز والمدارس التي تؤوي نازحين وكذلك مناطق تجمعات المدنيين التي أعلنها الاحتلال في وقت سابق مناطق آمنة وأجبر السكان على ترك منازلهم والنزوح إليها.

وتتواصل مجازر الاحتلال في مختلف مناطق قطاع غزة مع استمرار العملية البرية التي يشنها الاحتلال في مدينة غزة وتستهدف عددا من أحيائها، وسط تهجير آلاف النازحين وإجبار السكان على النزوح، ما تسبب في أزمة خانقة لعدم توفر أماكن آمنة لآلاف الأسر التي وجدت نفسها دون مأوى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : غزة.. 1040 شهيداً بقصف 172 مركزاً للإيواء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا