أخبار اليمن : أمطار وسيول وعواصف وتحذير من الانهيارات

دوت الخليج -
أمطار وسيول وعواصف وتحذير من الانهيارات
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج، البيضاء، أبين وسهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف، مأرب، عدن، لحج والسواحل الغربية وسهل تهامة.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الكدن ـ الحديدة: 64.7ملم، المحويت: 44، ذمار: 27، عمران: 24.8، ريمة: 19.3، بعدان - إب: 18، حجة: 15، صنعاء: 11.0، إب: 4.2، الضالع: 3.9، تعز:2.5 ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحياناً، ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية، ومن الرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : أمطار وسيول وعواصف وتحذير من الانهيارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :