أخبار اليمن : الأرصاد يحذر من المجازفة والعبور في ممرات السيول

دوت الخليج -
الأرصاد يحذر من المجازفة والعبور في ممرات السيول
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً على عدد من المحافظات، داعياً إلى عدم التواجد أو قطع ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً ترافقها الرياح الهابطة الشديدة وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، الحديدة، ريمة، ذمار، صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، سهل ومرتفعات وسواحل تهامة.

ويُحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من البيضاء، الجوف ومأرب وعدن.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة: 66.3ملم، إب - بعدان: 21.4، الضالع: 16.2، المحويت: 15.2، صنعاء-حدة: 8.7، ريمة: 2.9، الشحر - حضرموت: 2.6، تعز ـ المعافر: 0.4، البون – عمران: 0.2ملم.

وقد هطلت أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، الجوف، شبوة، صعدة، البيضاء، ذمار، عمران، أبين، لحج، حجة، الحديدة وسهل تهامة.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد وقطع ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد، والانهيارات الصخرية وكذلك انهيار المنازل والحصون الطينية التقليدية.

كما أنذر من انزلاقات التربة، والرياح الهابطة الشديدة والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في السفوح والمنحدرات الجبلية.

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة وكل بحسب موقعه واختصاصه، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الأرصاد يحذر من المجازفة والعبور في ممرات السيول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :