شهداء وجرحى وأطفال مفقودون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة بغزة

حمدي عبدالله - القاهرة في الخميس 18 يوليو 2024 11:29 صباحاً - استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب آخرون، جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال خلال ساعات، فجر وصباح اليوم الخميس، على عدة مناطق في قطاع غزة.

واستشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

استشهد مواطنان، صباح اليوم الخميس، وأصيب 7 آخرون بجروح، وفُقد 4 أطفال في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهدت طفلتان جراء استهداف منزل بمنطقة ميدان فلسطين بمدينة غزة، وكذلك شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية غارات شمال مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة أخرين بجروح.

وقصفت قوات الاحتلال بالقذائف المدفعية الإسرائيلية شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت كثفت فيه طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، فيما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة، وترتكب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمالي القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم السادس والثمانين بعد المئتين، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

أخبار متعلقة :