ضمن الأنشطة الصيفية.. إبداعات الأطفال في معرض فني لقصور الثقافة بالغربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ضمن الأنشطة الصيفية.. إبداعات الأطفال في معرض فني لقصور الثقافة بالغربية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

نظم فرع ثقافة الغربية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

معرض فني

وشهدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية، معرضا فنيا نتاج الورش المقامة بمرسم الطفل خلال الشهر الحالي، اشتمل المعرض على مجموعة متنوعة من اللوحات عبر خلالها الأطفال بأناملهم الصغيرة عن جمال الطبيعة والشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، باستخدام خامات وألوان متنوعة منها الفلوماستر، والمائية والخشبية.

كما ضمت الأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ورشة حكي لمناقشة قصص تربوية بمكتبة سمنود، بجانب استمرار دورة تعليم الأطفال فنون الشطرنج للمدرب محمد شعيب بقصر ثقافة الطفل بطنطا.

الاحتفال بالذكرى 72 لثورة 23 يوليو

من ناحية أخرى وضمن برنامج الاحتفال بالذكرى 72 لثورة 23 يوليو، عقد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، لقاء ببيت ثقافة سعد الدين الشاذلي للحديث عن أهم الإنجازات في مجال الزراعة، من أهمها إصدار قانون الإصلاح الزراعي، الذي أعاد الحق لفلاحي مصر ومزارعيها، كما شهد قصر ثقافة طنطا محاضرة بعنوان "أسباب ونتائج ثورة يوليو" للتعريف بأحوال البلاد قبل حركة الضباط الأحرار، بالإضافة إلى لقاء حول "نتائج الهجرة النبوية" قدمه الشيخ عبد الحميد الزغبي، بالتعاون مع مديرية الأوقاف.

 

أخبار متعلقة :