وزير الثقافة يتفقد ”قصر ثقافة مطروح” للوقوف على أسباب توقف أعمال رفع...

حمدي عبدالله - القاهرة في الأربعاء 31 يوليو 2024 04:36 مساءً - ضمن جولاته التفقدية لتعزيز دور المؤسسات الثقافية، وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور، قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بزيارة تفقدية إلى "قصر ثقافة مطروح"، لمتابعة سير العمل، والوقوف على المشكلات التي تواجه عمليات رفع كفاءة القصر منذ عام 2019.

حيث تفقد وزير الثقافة، عملية الإحلال ورفع الكفاءة، واطلع على التحديات التي توقف بموجبها استكمال الأعمال الإنشائية منذ عام 2019، ووجه وزير الثقافة، بتقديم تقرير مفصل حول حالة القصر، يتضمن المعوقات والمشكلات التي تواجهه حتى تُستكمل عملية الإحلال والتجديد مرة أخرى، ويعود القصر لتقديم أنشطته بكامل طاقته، في أقرب وقت ممكن، وشدد على أهمية وضع خطة شاملة لتحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد اللازمة لضمان استكمال مراحل التطوير بكفاءة.

كما وجه هنو، بصيانة السيارة الخاصة بالقوافل الثقافية المتنقلة، بفرع ثقافة مطروح، لاستغلالها في الوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق النائية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، اطلع وزير الثقافة، على برنامج الأنشطة التي يُقدمها القصر خلال الفترة الصيفية، بالنادي الاجتماعي بمطروح، إلى جانب عدد من الورش الفنية للأطفال، حيث وجه في هذا الصدد بضرورة تخصيص مكان أكبر لتنفيذ الورش بمكتبة القصر.

وعلى هامش الزيارة، تفقد وزير الثقافة، مكتبة مصر العامة بالمحافظة، وقاعاتها المتعددة، واطلع على الأنشطة والخدمات المقدمة للجمهور، وأشاد بالبنية التحتية والتجهيزات الفنية المتميزة بالمكتبة، وأكد على أهمية الأنشطة الثقافية والتعليمية لتعزيز دور المكتبة كمركز ثقافي وتعليمي في المحافظة.

وفي نهاية الجولة، شدد وزير الثقافة على أهمية الدور الذي تلعبه المنشآت الثقافية في المحافظات الحدودية، وفي تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في بناء الإنسان، ورفع الوعي، والحفاظ على الهوية الوطنية.

أخبار متعلقة :