الاقتصاد البريطاني يرتفع 0.2% بالربع الثاني من عام 2023

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الاقتصاد البريطاني يرتفع 0.2% بالربع الثاني من عام 2023 من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الجمعة 29 سبتمبر 2023 07:09 مساءً - سي إن بي سي _ نما الاقتصاد البريطاني بنحو 0.2% على أساس فصلي في الربع الثاني من العام الجاري ، وفقاً لبيانات القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية ، فإنه قد تم تعديل بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول بالرفع من 0.1% إلى 0.3% ، كما تم تعديل بيانات النمو عن إجمالي 2022 بنحو 0.2% إلى 4.3% .

وبحسب تلك التقديرات ، فإن مستويات النمو الاقتصادي في بريطانيا أعلى الآن بنحو 1.8% من المستويات التي سبقت جائحة كورونا مباشرة .

ولم يسجل قطاع الخدمات البريطاني نمواً على مدار الربع الثاني ، بعدما كشفت البيانات الأولية عن نمو بنحو 0.1%.

فيما أبقت الحكومة البريطانية على تقديراتها لنمو قطاع البناء دون تعديل عند مستويات 0.3%.

هذا وارتفع إنفاق الأسر المعيشية بنحو 0.5% في الربع الثاني ، وهي تقديرات أقل بنحو 0.2% من مستويات القراءة الأولى.

الاقتصاد البريطاني ينمو 0.1% بالربع الأول

وكانت قد كشفت بيانات المكتب الوطني للإحصاءات في بريطانيا ، نمو الاقتصاد البريطاني 0.1% ، بالربع الأول من العام دون تعديل عن تقديرات أولية منشورة الشهر الماضي.

وقال المكتب إن الناتج المحلي الإجمالي البريطاني في الربع الأول من هذا العام كان أقل 0.5% ، مقارنة بالربع الأخير من 2019 قبل تفشي جائحة كوفيد-19، وتتماشى هذه النسبة أيضا مع تقديرات سابقة.

ويسير تعافي الاقتصاد البريطاني منذ جائحة كوفيد – 19 بوتيرة أبطأ كثيرًا من الاقتصادات الكبيرة المتقدمة تقريبا ، على الرغم من أن ألمانيا تعاني أيضا وكان اقتصادها في الربع الأول أقل 0.5% مما كان عليه قبل جائحة كورونا .

وتوقع بنك إنجلترا مايو الماضي نمو الاقتصاد البريطاني 0.25%  فقط هذا العام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاقتصاد البريطاني يرتفع 0.2% بالربع الثاني من عام 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :