الأونروا: شاحناتنا لن تتمكن من استلام المساعدات عبر معبر رفح…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الأونروا: شاحناتنا لن تتمكن من استلام المساعدات عبر معبر رفح… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 13 نوفمبر 2023 11:21 مساءً - وكالات – قال توماس وايت، مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، في غزة اليوم الإثنين، إن الوكالة لن تتمكن من استلام المساعدات القادمة عبر معبر رفح مع مصر غدا بعد نفاد الوقود من شاحناتها.

كان وايت قد أعلن في وقت سابق اليوم أن العملية الإنسانية في غزة ستتوقف خلال 48 ساعة القادمة لعدم السماح بدخول الوقود إلى القطاع.

وقال إن عدم وجود وقود يعني عدم تصريف مياه الصرف الصحي أو إزالة النفايات، وهذا “يشكل تهديدا خطيرا للصحة العامة”.
وحذر وايت من أن “تفشي المرض سوف يصبح واقعا”.

وأضاف على منصة إكس أن اثنين من متعهدي توزيع المياه المتعاقدين مع الأونروا توقفا عن العمل صباح اليوم بعدما نفد منهما الوقود، موضحا أن ذلك سيحرم 200 ألف شخص من مياه الشرب.

وأعلنت الأونروا في وقت سابق اليوم أن دار ضيافة تابعة لها بجنوب غزة تعرضت لغارات إسرائيلية أمس فيما وصفته بأنه “أحدث مؤشر على أنه لا يوجد مكان آمن بالقطاع”، مشيرة إلى أن الاستهداف كان من جانب البحرية الإسرائيلية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأونروا: شاحناتنا لن تتمكن من استلام المساعدات عبر معبر رفح… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :