الصادرات السعودية غير البترولية تنمو 12.4% في أبريل

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الصادرات السعودية غير البترولية تنمو 12.4% في أبريل من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 24 يونيو 2024 12:14 مساءً - وكالات _ أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية اليوم الإثنين، ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 12.4% في أبريل 2024.

وحسب تقرير الهيئة الشهري، ارتفعت الصادرات السعودية غير النفطية مع استثناء إعادة التصدير بنسبة 1.6% في إبريل، فيما ارتفعت السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 56.4% خلال نفس الشهر.

وانخفضت الصادرات السلعية في شهر إبريل بنسبة 1%، نظرا لانخفاض الصادرات البترولية بنسبة 4.2%.

وتراجعت الصادرات البترولية من مجموع الصادرات الكلي من 80.6% في أبريل 2023 إلى 78% في الشهر المماثل بالعام الحالي.

وانخفضت واردات المملكة في شهر إبريل بنسبة 1.3%، فيما هبط فائض الميزان التجاري السلعي بنسبة 0.5% عن شهر إبريل من العام الماضي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصادرات السعودية غير البترولية تنمو 12.4% في أبريل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :