وزير قطاع الأعمال: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير قطاع الأعمال: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 18 يوليو 2024 09:14 مساءً - أكد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، على عمق وتميز العلاقات بين مصر والنرويج، والتطلع لتطوير التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين، واستهداف جذب مزيد من الاستثمارات النرويجية.

جاء ذلك، خلال لقاء المهندس محمد شيمي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفيرة هيلدا كليميتسدال سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والشركات النرويجية.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة عدد من الفرص الاستثمارية ومجالات الشراكة المتاحة لدى الشركات التابعة للوزارة، وكذلك متابعة موقف مشروع إقامة محطة للطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء لمجمع الألومنيوم بنجع حمادي بالتعاون مع شركة “سكاتك” النرويجية.

ولفت شيمي إلى أن التوسع في التعاون مع القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في مشروعات التطوير والتحديث بالشركات التابعة والتوسعات الجديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية يمثل أحد المحاور الرئيسية في خطة عمل الوزارة، والتي تتضمن دعم وتعميق التصنيع المحلي وتنمية الكيانات الصناعية وإحياء صناعات وتحقيق قيمة مضافة وزيادة معدلات التشغيل والإنتاج والتصدير وتوطين التكنولوجيا الحديثة ووضع خطط تسويقية متطورة ومبتكرة وفعالة.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى التسهيلات والحوافز التي تحرص الدولة على تقديمها للمستثمرين، والترحيب بالتعاون مع الشركات النرويجية الراغبة في الاستثمار أو التوسع في مصر كبوابة لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

من ناحيتها، أعربت سفيرة النرويج عن اعتزاز بلادها بالتعاون مع مصر في العديد من المجالات والحرص على توسيع أوجه التعاون الاقتصادي المشترك، مشيرة إلى اهتمام الشركات النرويجية بالاستثمار والتوسع في السوق المصرية.

جاء ذلك، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومحمد عامر نائب الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحمد حسونة مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير قطاع الأعمال: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :