مال وأعمال

علاء فاروق: برنامج زمني لتطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر علاء فاروق: برنامج زمني لتطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 18 يوليو 2024 08:12 مساءً - شدد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تطوير الجمعيات التابعة للإصلاح الزراعي، والبالغ عددها 691 جمعية، ووضع برنامج زمني للتطوير خلال عام.

predco_adv_2021

أوضح أنه من المقرر البدء بتطوير 42 جمعية، تطوير شامل، يليق بالمزارعين والمنتفعين، وتعميق دورها وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، فضلا عن إعادة هيكلة الجمعيات ودعمها، بالعمالة اللازمة.

E-Bank

جاء ذلك، خلال ترأس وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بالمنتفعين، وأعمال الهيئة ومشروعاتها المحافظات.

وأكد الوزير على أهمية أن تشمل الخدمات التي تقدمها الجمعيات للمنتفعين، خدمات الدعم الفني والارشاد الزراعي، واستخدام الميكنة الزراعية، فضلا عن تدريب المهندسين الزراعيين، بالتنسيق مع المعاهد البحثية المعنية، وصقل وتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم، بالبرامج البحثية والإرشادية، والمعاملات الزراعية المختلفة، والبرامج التكنولوجية الحديثة، في مجالات الزراعة والطب البيطري ومن بينها التلقيح الاصطناعي، وتوعية المربين بأهميته.

HapiSalonWhite

وأشار فاروق ايضا الى ضرورة المتابعة المستمرة والرقابة على أعمال الجمعيات، خاصة فيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة، وأعمال الحصر والمعاينات على أرض الواقع، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

BonatMisr

ووجه وزير الزراعة بطرح إنتاج المشروعات الخاصة بالجمعيات للمواطنين بأسعار مخفضة، وخاصة من بيض المائدة، بنسب لا تقل عن 20% عن مثيلاتها بالاسواق، مع ضرورة مضاعفة المشروعات وانتاجها، فضلا عن منافذ البيع التابعة لها سواء الثابتة أو المتنقلة، بما يساهم في الحد من الحلقات الوسيطة، وخفض الاسعار، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، عددا من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين، حيث تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي بالمحافظات لإقامة 4 مشروعات للمنفعة العامة، والتي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، حيث تشمل المدارس، ومحطات المياه والصرف الصحي، والمستشفيات.

كما وافق المجلس أيضا على تقدير مقابل الانتفاع بالأرض المقام عليها مصانع الطوب الطفلي بالجيزة، والبالغ عددها 295 مصنع، ذات عمالة كثيفة، طبقا لتقدير اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، كما تم أيضا اعتماد اجراءات تقنين اوضاع حوالي 449 طلب للمواطنين علي الاراضى الزراعيه، فضلا عن عدد 508 طلب تقنين للمباني.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر علاء فاروق: برنامج زمني لتطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا