رغم زيادة أسعار السولار.. تثبيت سعر الخبز المدعم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر رغم زيادة أسعار السولار.. تثبيت سعر الخبز المدعم في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استقرار سعر الخبز المدعم في مصر، مشددًا على أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المتوفر عبر البطاقات التموينية سيظل ثابتًا، رغم التغيرات في أسعار الوقود.

نستعرض التفاصيل المتعلقة بسعر الخبز المدعم في ظل الزيادات الأخيرة في أسعار السولار والبنزين، وكذلك تأثير هذه الزيادات على تكلفة إنتاج الخبز.

سعر الخبز المدعم بعد زيادة السولار 2024

وفقًا لتصريحات الدكتور شريف فاروق، فإن سعر الخبز البلدي المدعم عبر بطاقة التموين سيظل عند 20 قرشًا للرغيف، بالرغم من زيادة أسعار السولار.

 وأكد فاروق أن الدولة، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، تتحمل تكلفة الإنتاج بالكامل وتدفعها لأصحاب المخابز لضمان استمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بشكل منتظم.

وأوضح فاروق أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضًا الفارق بين سعر الدولار وسعر السولار، مما يساعد في الحفاظ على استقرار سعر الرغيف دون التأثر بالزيادات الجديدة في أسعار الوقود.

تصريحات حول الخبز المدعم 2024

شدد الدكتور شريف فاروق، على أن الوزارة ستواصل تحمل جميع التكاليف المتعلقة بإنتاج الخبز، بما في ذلك أي زيادات في أسعار المواد الخام أو الطاقة، مثل السولار. 

وأكد أن الهدف هو الحفاظ على جودة الخبز البلدي المدعم وتوفيرها للمواطنين دون أي تغيير في السعر، وذلك في إطار التزام الوزارة بتقديم خدمات غذائية أساسية للمواطنين.

أسعار السولار والبنزين اليوم 2024

تأتي تصريحات وزير التموين في وقت تشهد فيه أسعار الوقود زيادة ملحوظة. وفقًا للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تم الإعلان عن زيادة جديدة في أسعار السولار والبنزين، وهي الزيادة الثالثة في هذا العام. تتضمن الزيادات الجديدة ما يلي:

  • سعر السولار: ارتفع ليصبح 12 جنيهًا للتر، بزيادة قدرها 15%.
  • سعر البنزين 80: وصل سعره إلى 12.25 جنيه للتر، بزيادة قدرها 11%.

تؤكد هذه الزيادة في أسعار الوقود أهمية الدعم المستمر للخبز المدعم من قبل وزارة التموين، لضمان عدم تأثر الأسعار الأساسية للأغذية بالتحركات في أسعار الطاقة.

أخبار متعلقة :