المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية تستعرض رؤية الأكاديمية في الاستثمار فى رأس المال البشرى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية تستعرض رؤية الأكاديمية في الاستثمار فى رأس المال البشرى في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - ‎مشاركة د. رشا راغب كمتحدث في مؤتمر "المصريين في الخارج"..

جانب من اللقاء

* الأكاديمية الوطنية للتدريب هى مشروع مصر القومى للاستثمار فى رأس المال البشرى

* ⁠تدريب وتأهيل وتمكين الكوادر البشرية هو استثمار مستدام لثروة غير ناضبة

* ⁠مصر دوله شابة وفتيه بأكثر من نصف سكانها من الشباب

 

 بدعوة من  الدكتور بدر عبد العاطى وزير  الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، شاركت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس الأحد الموافق ٤ أغسطس، كمتحدث في مؤتمر "المصريين في الخارج" في نسخته الخامسة تحت شعار "من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا"، بحضور سيادته وعدد من الوزراء والمسئولين ومجموعات من المصريين فى الخارج.

 

‎وتحدثت د. رشا راغب في الجلسة الثانية بعنوان "التعليم والتدريب وتأهيل الشباب"، عن رؤية الأكاديمية فيما يخص مفهوم الاستثمار فى ثروتنا البشرية. كما شاركت نجاح ثلاث دفعات من برنامج " المصريات فى الخارج" والذى يأتى ضمن برامج " مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة "التى أطلقتها الأكاديمية في العام الماضي.

 

نبذة عن برنامج المصريات بالخارج:

 

‎ برنامج "المصريات بالخارج" هو أحد برامج

‎"مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وبمشاركة وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج. ويستهدف البرنامج السيدات المصريات اللاتي يعشن في الخارج، ويستمر لمدة 75 يومًا تدريبيًا يتم خلالها إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف. تم تصميم البرنامج ليتم إدارته وبثه من خلال المنصة الإلكترونية للأكاديمية.

 

نبذة عن مؤتمر المصريين في الخارج:

 

‎تأني النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين في الخارج" في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج؛ بهدف تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

 

أخبار متعلقة :