وزير العمل يوجه بصرف تعويضات لعمال ضحايا حادث سقوط «سقالة خشبية» بالدقهلية

احمد وائل عمر - القاهرة في الاثنين 12 أغسطس 2024 02:26 مساءً - وجه محمد جبران وزير العمل، اليوم الإثنين، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، ومديرية عمل محافظة الدقهلية، بمُتابعة حادث سقوط سقالة خشبية في منطقة الحي الفرنسي بمدينة المنصورة، تسبب في وفاة اثنين من العمال، ومُصابِ في حالة حرجة حتى الأن، بعد أن سقطوا جميعًا من فوق «السقالة»، أثناء عملهم في مجال البناء والتشييد،وهم: محمد المتولي علي، 46 سنة، مقيم بشارع الجلاء بالمنصورة (وفاة)، وزياد جمال عوض، 20 سنة، من كفر بهوت بنبروه (وفاة)، ومحمد علي عكاشة، 16 سنة، من قرية نبروه (مصاب).

 

وتنفيذًا لتكليفات الوزير، توجه وفد من المديرية برئاسة أحمد رجائي، إلى المستشفى لمتابعة الحادث، والتواصل مع أهالي الضحايا.

 

وأكد الوزير جبران، في توجيهاته على سرعة، صرف التعويضات اللازمة من الحساب المركزي للعمالة غير المنتظمة، والتي تصل إلى 200 ألف جنيه لكل متوفي، و20 ألف جنيه للمُصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق، والمُستندات اللازمة للصرف طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

 

وقال الوزير، إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة ،هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتوجه الوزير بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلون.

أخبار متعلقة :