أزمة العطل التقني العالمي.. هل هناك دلائل لـ هجوم سيبراني؟ (فيديو)

جدة - نرمين السيد - الأمن السيبراني

قال مصطفى أبوجمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنَّ لا يوجد دليل على أنَّ العطل التكنولوجي الذي طال شركات طيران ومصارف وبورصات ووسائل إعلام ناجم عن "هجوم إلكتروني".

وأضاف "أبوجمرة" خلال حديثه لـ "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنَّ الهجوم السيبراني خلال السنوات الماضية أصبحت كثيرة مما دفع المؤسسات والشركات وضع نظم تأمين قوية من بينها "كراودستاريك" التي وصل حجم مبيعاتها لـ 3 مليارات دولار. 

وتوقع أنّ الخلل التقني الذي أصاب شركات الطيران أن يكون ناجما عن اختراق من شخص ما أراد إحداث مشكلة للشركة المطلوب اختراقها.

قال جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة "كراودسترايك" الأمريكية للأمن السيبراني، إن الشركة تعمل الآن على إصلاح العطل التقني حول العالم، وتتواصل مع جميع الشركات المتأثرة بالخلل، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وأضاف "كورتز"، في بيان: "تعمل شركة كراودسترايك بنشاط مع العملاء المتأثرين بخلل تم اكتشافه في تحديث محتوى واحد للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز.. ولم تتأثر الأجهزة التي تعمل بأنظمة "ماك" و"لينوكس".

وتابع: "هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا، تم تحديد المشكلة وعزلها ونحيل العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على أحدث التحديثات وسنستمر في تقديم تحديثات كاملة ومستمرة على موقعنا على الويب".

وتابع: "نوصي المؤسسات أيضًا بالتأكد من أنها تتواصل مع ممثلي كراودسترايك من خلال القنوات الرسمية، فريقنا معبأ بالكامل لضمان أمن واستقرار عملاء كراودسترايك".

وتسبّب خلل تقني بأحد خوادم شركة "كراودسترايك" للأمن السيبراني، صباح اليوم الجمعة، في التأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام، والمستشفيات، والمطارات والموانئ في العالم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أزمة العطل التقني العالمي.. هل هناك دلائل لـ هجوم سيبراني؟ (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :