تحذيرٌ من عواقب الصيام المُتقطّع

دوت الخليج -
تحذيرٌ من عواقب الصيام المُتقطّع
حذّرت أخصائية أمراض الكلى الروسية الدكتورة ريجينا أخونيانوفا، من اتباع الصيام المُتقطّع للتخلّص من الوزن الزائد لأنه قد يؤدي إلى ركود الصفراء.

وأشارت أخونيانوفا في حديث لـ Lenta.ru إلى أن الصيام المُتقطّع يُمكن أن يؤدي إلى ركود الصفراء وتكون الحصى في كيس المرارة ومشكلات صحية أخرى.

وقالت: "عندما يأكل الإنسان مرتين في اليوم، فإنه بسبب وجود فاصل زمني كبير بين تناول وجبات الطعام، لا يعمل كيس المرارة بصورة صحيحة ولا ينقبض بشكل كامل".

ووفقاً لها، "ليس عبثا، تحديد الفاصل الزمني بين وجبات الطعام في المستشفيات والمصحات بـ3-4 ساعات، بل هو مبني على أساس علمي وفسيولوجي".

ولفتت إلى أن كتلة الطعام بعد 2-3 ساعة تخرج من المعدة إلى المعي الاثني عشري، وحينها يبدأ عمل المرارة، ويصبح الجسم جاهزا لاستقبال وجبة طعام جديدة. لذلك، فإن أربع ساعات هي فاصل زمني مُريح بين الوجبات. كما أن هذا النظام مفيد أيضاً وينصح باستخدامه في تغذية الأطفال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تحذيرٌ من عواقب الصيام المُتقطّع على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :