شراكة استراتيجية شاملة.. كيم وبوتين يتفقان على تقديم الدعم العسكري

جدة - نرمين السيد - زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن إعلام أجنبي، بأن كوريا الشمالية وروسيا اتفقتا على تقديم الدعم العسكري إذا واجهت إحداهما عدوانا مسلحا.

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، جاء هذا القرار بموجب اتفاق وقعه زعيما البلدين، كيم جونج أون وفلاديمير بوتين.

 

وقالت الوكالة نقلا عن الاتفاق إن البلدين لن يوقعا أي معاهدة مع دولة ثالثة تنتهك مصالح الدولة الأخرى ولن تسمحا باستخدام أراضيهما من قبل أي دولة للإضرار بأمن وسيادة الدولة الأخرى.

وأجرى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات في بيونج يانج، أمس الأربعاء، قبل الإعلان عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة.

وأصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الخميس النص الكامل للاتفاقية، والتي تضمنت أيضًا التعاون في مجال الطاقة النووية واستكشاف الفضاء والأمن الغذائي والطاقة.

وفي هذا السياق، قال الزعيم الكوري الشمالي إن زيارة بوتين خطوة مهمة باتجاه تطوير العلاقات الثنائية وحماية السلام والاستقرار في العالم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شراكة استراتيجية شاملة.. كيم وبوتين يتفقان على تقديم الدعم العسكري على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :