عضو حزب بريطاني يكشف أبرز الملفات على طاولة حكومة ستارمر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عضو حزب بريطاني يكشف أبرز الملفات على طاولة حكومة ستارمر في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال مصطفي رجب، عضو حزب العمال البريطاني، وعمدة المصريين في لندن، إنه منذ انتخاب الحكومة الجديدة في بريطانيا التابعة لحزب العمال برئاسة كير ستارمر، وبدأت تتضح سياسات التشكيل الحكومى الجديد في التعامل مع المشاكل الموجودة على الساحة، والتى على رأسها مشاكل الهجرة الشرعية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف رجب خلال مداخلة تلفزيونية مع قناة المشهد، أنه هناك ظهور لحركة تطالب بعودة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، والتى تم تأسيسها منذ عام، وتتسع مع زيادة دعم الفكرة، والتى تقوي بزيادة عدد المشاركين فيها.

وأكد عضو حزب العمال البريطاني، أن الحكومة الجديدة لديها العديد من الملفات الهامة الأخرة، وأبرزها: "التعامل مع حرب أوكرانيا، والتى تكلف بريطانيا مبالغ كبيرة، إضافة إلى المشاركة والاستعدادات، والتى أصبحت ظاهرة بعدما كانت تتم فى الخفاء"، متوقعًا تطور الحرب في أوكرانيا الفترة المقبلة ما قد يؤثر على أوروبا.

ووصف الحرب بين أوكرانيا وروسيا بأنها حرب باردة تتم في الخفاء، وذلك لأن كل طرف يدعي انتصاره على الآخر، مؤكدًا أن خسائر الحرب فادحة.

وعاد حزب العمال البريطاني للحكم في المملكة المتحدة بعدما حقق فوزا ساحقا على المحافظين في الانتخابات التشريعية فيما وعد زعيمه كير ستارمر بتجسيد "التغيير" و"التجدد الوطني" الذي ينتظره الناخبون عند توليه رئاسة الحكومة.

وتطوى صفحة في المملكة المتحدة بعد حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من البريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.

ومن دون انتظار النتائج للدوائر الـ 650 كاملة، أقر رئيس الوزراء  ريشي سوناك بهزيمة معسكره معلنا أنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته ومتحملا مسؤولية هذا الفشل الذي يبدو أنه غير مسبوق، وكلف الملك تشارلز الثالث، كير ستارمر المحامي السابق المتخصص بحقوق الإنسان والبالغ 61 عاما، مهمة تشكيل الحكومة.

وسيدخل 10 داونينغ ستريت تاليا سياسي معتدل من اليسار الوسط في وقت قد يصل فيه اليمين المتطرف إلى السلطة في فرنسا ويبدو فيه أن دونالد ترامب في موقع جيد للعودة إلى البيت الأبيض.  وأكد رئيس الوزراء البريطاني المقبل "التغيير يبدأ الآن" شاكرا مناصريه ومجددا وعده بحصول "تجدد وطني". وأضاف "لا أعدكم بأن المهمة ستكون سهلة.

 

أخبار متعلقة :