العالم اليوم - طائرات مسيرة روسية تقصف منشآت للطاقة في أوكرانيا

انتم الان تتابعون خبر طائرات مسيرة روسية تقصف منشآت للطاقة في أوكرانيا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 20 يوليو 2024 10:25 صباحاً - قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم السبت، إن روسيا شنت هجوما بطائرات مسيرة خلال الليل على أوكرانيا وأصابت منشآت للبنية التحتية للطاقة في منطقتين بشمال الدولة.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أن الدفاعات أسقطت 13 من أصل 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق 5 مناطق في شرق وشمال ووسط البلاد.

وقال مسؤولون إقليميون إن إحدى الطائرات الروسية المسيرة أصابت منشأة للطاقة في منطقة سومي، بينما ضربت أخرى موقعا في منطقة تشيرنيهيف.

وأضافوا أن فرق الصيانة هرعت إلى مواقع الضربات.

ولم ترد تقارير بعد عن وقوع إصابات، وفقا لوكالة رويترز.

 

وتكثف القوات الروسية هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ مارس مما أدى إلى تعطل نحو نصف عمليات توليد الطاقة المتاحة وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن الملايين.

بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها دمرت 26 مسيرة أوكرانية استهدفت منطقة روستوف.

وقال حاكم منطقة روستوف الروسية فاسيلي غولوبيف، اليوم السبت، على حسابه في منصة تلغرام: "اعترضت قوات الدفاع الجوي الليلة الماضية ودمرت 26 طائرة مسيرة في منطقة روستوف ولم تقع إصابات نتيجة الهجوم".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر طائرات مسيرة روسية تقصف منشآت للطاقة في أوكرانيا .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :