تخلت عنه برلين وكييف.. ألماني محكوم بالإعدام في بيلاروس يطلب الرحمة من لوكاشينكو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تخلت عنه برلين وكييف.. ألماني محكوم بالإعدام في بيلاروس يطلب الرحمة من لوكاشينكو في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن الألماني ريكو كريغر المحكوم بالإعدام في بيلاروس لمحاولته تفجير عبوة بقطار للركاب عن تردي حالته النفسية بعد تخلي بلاده عنه آملا بالعفو والرحمة من رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو.

وأشار كريغر في ظهور على قناة "بيلاروس-1" إلى أن "الشعور بالتخلي التام عنه" يرافقه بشكل يومي، وقال: "آمل حقا أن يسامحني الرئيس لوكاشينكو ويرحمني".

وعن نتائج لقائه مؤخرا مع دبلوماسيين من بلاده قال كريغر: "قالوا لي إن الحكومة الألمانية في هذه الحالة لا تستطيع أن تفعل لي أي شيء" معتبرا أن على تلك الحكومة "أن تناضل من أجلي، بينما هي عائلتي فقط من تقوم بذلك".

وأضاف: "بالنسبة لي، استنتجت أن ألمانيا لا تريد إجراء أي اتصال مع بيلاروس بهذا الخصوص، على الرغم من أن لدي فرصة، إلا أن ألمانيا لا تفعل أي شيء".

واعتبر الموقوف أن الوقت لا يمضي في صالحه "يمكن تنفيذ الحكم في أي لحظة. أنا نادم حقا على ما فعلته. أشعر بتحسن طفيف إذ لم تسفر الأمور عن وقوع ضحايا".

وتابع في اللقاء المتلفز: "أمر مرعب للغاية في حال جرى إعدامي، فلن يتم تسليم جثتي إلى ألمانيا، ولن يتمكن أقاربي حتى من إلقاء نظرة الوداع على جثماني".

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة في العاصمة مينسك قضت بتوجيه تهم "ارتكاب عمل إرهابي، وتعاون مواطن أجنبي مع جهاز استخبارات تابع لأجهزة أمنية أجنبية (الأمن الأوكراني)، بما في ذلك ارتكاب أعمال تهدف عمدا إلى إلحاق الضرر بالأمن القومي لبيلاروس، والنشاط السري أو الارتزاق أو إنشاء جماعة متطرفة أو المشاركة فيها".

كما أدين كريغر بتهمة تخزين وحمل متفجرات وعبوات ناسفة بشكل غير قانوني من قبل مجموعة منظمة، والإضرار المتعمد بخطوط الاتصالات، مما قد يؤدي إلى وفاة شخص، أو وقوع حادث أو حادث وغيرها من العواقب الخطيرة. ولم يستأنف ضد قرار المحكمة، ودخل الحكم حيز التنفيذ".

وجرى تجنيده في 20 سبتمبر 2023، ووصل إلى بيلاروس كسائح في 2 أكتوبر 2023، وكلف من قبل جهاز الأمن الأوكراني بإجراء الاستطلاع وتصوير المباني مع الإحداثيات في أوسيبوفيتشي بمقاطعة موغيليف.

ثم تلقى المواطن الألماني إحداثيات وصورة لمخبأ فيه عبوة ناسفة، بالإضافة إلى تعليمات حول كيفية تثبيته على خطوط السكة الحديدية. وقام بتركيب عبوة تزن 3 كيلوغرام على خطوط السكك الحديدية بالقرب من محطة أوزيريششا. وحدث الانفجار في يوم تركيب العبوة الناسفة عند الساعة 23:22 يوم 5 أكتوبر، قبل وصول قطار الركاب إلى المحطة

أخبار متعلقة :