الرياضة

سارة سمير وأحمد الجندي يتواجدان في القرية الأولمبية لرفع علم مصر بحفل الافتتاح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر سارة سمير وأحمد الجندي يتواجدان في القرية الأولمبية لرفع علم مصر بحفل الافتتاح في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

وصلت سارة سمير، الحائزة على برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال، بجانب أحمد الجندي، صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، إلى القرية الأولمبية استعدادًا لحمل علم مصر خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الذي يُقام من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

 

ومن المقرر  أن يبدأ حفل الافتتاح في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ويستمر لمدة 4 ساعات، ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد، يُقام الحفل خارج الملعب التقليدي على مراكب في نهر السين.

سيشمل العرض 85 قاربًا تمتد بطول 6 كيلومترات على نهر السين، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 6000 رياضي، و3000 راقص، و300،000 متفرج. يهدف العرض إلى الترويج للعاصمة الفرنسية عالميًا من خلال تنظيم استثنائي يركز على استعراض الرياضيين على متن القوارب.

 

ستشارك البعثة المصرية في طابور عرض حفل الافتتاح بـ81 فردًا، حيث تشارك كل بعثة بنسبة من عدد اللاعبين المشاركين. يتنافس في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة بنحو 10،500 رياضي في 32 لعبة مختلفة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا