العالم اليوم - شاحنتا أسلحة من إيران إلى سوريا.. هل ترد من دير الزور؟

انتم الان تتابعون خبر شاحنتا أسلحة من إيران إلى سوريا.. هل ترد من دير الزور؟ من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 2 أغسطس 2024 02:22 مساءً - أدخلت إيران فجر الجمعة شاحنتي أسلحة من العراق إلى سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الشاحنتين دخلتا سوريا برفقة سيارتين تابعتين لحزب الله العراقي عبر البوكمال، وتوجهتا إلى دير الزور شرقي سوريا.

والخميس أعلنت فصائل إيرانية في دير الزور رفع حالة التأهب للدرجة القصوى ضمن مناطق سيطرتها، واستدعاء العناصر وقادة المجموعات من جنسيات سورية وغير سورية من إجازاتهم.

كما أخلت الفصائل المقرات التابعة لها في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، ونقلت عربات تحمل راجمات صواريخ من المدينة باتجاه جهة مجهولة، وسط تأهب أمني شديد.

وتأتي هذه التطورات وسط توقعات بأن تشن إيران، بشكل مباشر أو عبر أذرعها في الشرق الأوسط، هجمات على إسرائيل.

وتستمر حالة التأهب في إسرائيل استعدادا للرد الإيراني المحتمل، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل القيادي في حماس محمد الضيف.

وتوالت التصريحات الإيرانية التي تتوعد بالانتقام من إسرائيل ردا على هذه العمليات، بالتزامن مع تهديدات أطلقها المسؤولون عن أذرع طهران في المنطقة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر شاحنتا أسلحة من إيران إلى سوريا.. هل ترد من دير الزور؟ .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :