العالم اليوم - لأول مرة منذ 3 أشهر.. السعودية ترفع سعر بيع النفط لآسيا

انتم الان تتابعون خبر لأول مرة منذ 3 أشهر.. السعودية ترفع سعر بيع النفط لآسيا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 5 أغسطس 2024 08:22 صباحاً - رفعت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر، لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، في حين خفضت سعر البيع لمناطق أخرى.

وقالت شركة أرامكو السعودية في بيان، الأحد، إن المملكة رفعت سعر الخام العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر 20 سنتا إلى دولارين للبرميل فوق متوسط ​​عمان/دبي.

كما رفعت السعودية أسعار بيع الخامات الخفيفة الأخرى المباعة إلى آسيا، لكنها أبقت على أسعار الخام العربي المتوسط وكذلك الثقيل دون تغيير.

ووفقا لاستطلاع أجرته رويترز، توقعت مصادر في قطاع التكرير في آسيا أن ترفع أرامكو سعر بيع كافة درجات الخام 50 سنتا على الأقل للبرميل في سبتمبر أيلول مقارنة بأغسطس، لتحقيق مكاسب على نهج خام دبي في الشهر الماضي.

لكن أحد التجار الذي يتخذ من سنغافورة مقرا قال إن زيادة الأسعار الأقل من المتوقع ترجع على الأرجح إلى هوامش التكرير الضعيفة في آسيا ومع اقتراب مفاوضات الإمدادات السنوية.

وأبقى اجتماع كبار وزراء مجموعة أوبك+ يوم الخميس على سياسة الإنتاج دون تغيير، بما في ذلك خطة للبدء في التراجع عن شريحة من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر، وكرروا أن هذه الزيادة يمكن إيقافها مؤقتا أو التراجع عنها إذا لزم الأمر.

وتخفض أوبك+ في الوقت الراهن الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا، أو نحو 5.7 بالمئة من الطلب العالمي، في سلسلة خطوات تم الاتفاق عليها منذ عام 2022 لدعم السوق وسط حالة من عدم اليقين بشأن الطلب العالمي وارتفاع المعروض خارج المجموعة.

وتحدد شركة أرامكو الحكومية أسعار النفط الخام بناء على توصيات العملاء وبعد حساب التغير في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، استنادا إلى العائدات وأسعار المنتجات.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر لأول مرة منذ 3 أشهر.. السعودية ترفع سعر بيع النفط لآسيا .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :